تسجيل دخول     مـن نحـن  | اتصل بنــا  | خريطة الموقع  | مقترحات وشكاوي  | الموقع الداخلي  
 
  ''
 
  Skip Navigation Links
 
 
الصندوق على الفيس بوك

أخـر الأخبـار
صندوق الدعم : التربية والتعليم تستعد لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع القومي لاعداد قادة المستقبل
إنعقاد ورشة عمل بصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية
حفل تنصيب اتحاد طلاب مدارس مصر
بروتوكول تعاون بين صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية و جهاز المخابرات العامة لدعم إحلال وصيانة وترميم مدارس و انشاء مبانى داخل المدارس
صندوق دعم و تمويل المشروعات التعليمية يوفر أجهزة للمدارس بمبلغ 5.8 مليون جنيه للمدارس و الإدارات التعليمية و المديريات التعليمية لضمان حسن سير العملية التعليمية
تخصيص 3 مليون جنيه لاستكمال مبنى إدارة إهناسيا التعليمية
متابعة المشروعات التعليمية الممولة من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمحافظة البحر الأحمر
وفد من صندوق دعم المشروعات التعليمية يزور جنوب سيناء لمتابعة المشروعات الممولة من الصندوق على أرض المحافظة
صندوق دعم و تمويل المشروعات التعليمية يهنئ الشعب المصرى بالذكرى الخامسة و الستين لعيد الشرطة و ذكرى ثورة الخامس و العشرين من يناير
 
شوقى يلتقى بمجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية
Thursday 13-4-2017 18:49 PM
   
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا لأعضاء مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، برئاسته، بمقر الصندوق.

وأكد شوقى أن رسالة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية تتمثل في تقديم الدعم اللازم لجميع الجهات التعليمية، مع التأكيد على وصول الدعم إلى جميع مستحقيه فى إطار من الشفافية والعدالة، وفى سبيل تحقيق ذلك لابد أن يعمل الصندوق على تنمية موارده المالية من خلال متابعة تحصيلها واستثمارها، وكذلك الشراكة مع الجهات المهتمة بتحسين العملية التعليمية .

وقال إن الصندوق يهدف إلى دعم وتمويل المشروعات التعليمية بما في ذلك إقامة المدارس والمنشآت والمراكز التعليمية، وتجهيزها وصيانتها وترميمها في إطار الخطة القومية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسة العامة للدولة في مجال التعليم.

من جانبه، أكد محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أنه تم إعداد قانون جديد للصندوق بهدف توسيع الاختصاصات، وإعادة الهيكلة، وتم عرضه على مجلس الوزراء، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب.

وفى هذا الصدد، طالب شوقي بمراجعة هذا القانون، وإضافة بنود جديدة له، فى إطار التنمية المستدامة، وفى ضوء الخطة الجديدة.

واستعرض الدكتور محمد عمر تطور موارد الصندوق النقدية، والدعم المنصرف من الصندوق إجمالي من عام 1996/1995 حتى 2016/6/30، ومعدل النمو فى موارد الصندوق النقدية، والدعم المنصرف من الصندوق.

كما عرض محاور أعمال الصندوق مثل: الإنشاءات، والاستثمار وتنمية الموارد المالية للصندوق، والصيانة والإحلال، والتجـهـيزات، والتمــويـل، والبروتوكولات.

وقال عمر إن الصندوق قام بدراسة المشاكل التى تواجه العملية التعليمية، وقام بالمساهمة فى معالجة كل مشكلة على حدة، مشيرًا إلى أن المشروعات القومية التى قام بها الصندوق والتى تشمل، مشروع المليون تختة، وإحلال السيارات المتهالكة بالمديريات والإدارات التعليمية، وصيانة المدارس الحكومية، وتوفير معامل الحاسب الآلى لمدارس المرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى التوسع فى إنشاء مدارس المتفوقين والمتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا على مستوى الجمهورية، ومدارس بلا أسوار، فضلًا عن إنشاء 200 مدرسة رسمية متميزة على مستوى الجمهورية بالمشاركة مع محافظات الجمهورية على مدار 3 سنوات.

وأضاف أن الصندوق قام بإنشاء الشركة الوطنية للخدمات التعليمية المتكاملة للمدارس على مستوى الجمهورية باستثمار موجه، وتأسيس وإطلاق صندوق استثمار موجه للمشروعات التعليمية باستثمارات مباشرة، فضلًا عن دوره فى مجال البحث العلمي.

كما عرض عمر الموقف الاقتصادى لأموال الصندوق حتى 30/3/2017.

   
أضف تعليق