تعاون بين التربية والتعليم و"نهضة مصر" لدعم المكتبات المدرسية وتدريب المعلمين
الأربعاء 1-4-2015 07:19 م
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم
التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم السيد محمد أحمد إبراهيم رئيس مجموعة نهضة مصر للنشر بحضور الدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للتدريب والجودة.

وافق الوزير خلال اللقاء على العرض المقدم من المجموعة بتزويد مكتبات المدارس بـعدد (200.000) كتاب على سبيل الإهداء لوزارة التربية والتعليم، توزع على 200 مدرسة، على أن تتم مراجعة هذه الكتب من قبل مديري عموم تنمية المواد التعليمية بالوزارة للتأكد من عدم احتوائها على أي أفكار مغلوطة أو متطرفة.

كما وافق سيادته على دراسة مشروع تنمية مهارات المعلم الجديد الذي تقدمه المجموعة، والذي تلتزم بمقتضاه المجموعة بتدريب 300 مدرب وميسر إلكتروني مركزي (TOT)، وتدريب مباشر لعدد (3000) معلم جديد من جميع التخصصات وفي كل المراحل، ووجه الوزير بأن يتم هذا التدريب بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث يتم اختيار المعلمين المقرر تدريبهم من خلالها.

يهدف المشروع إلى تنمية مهارات المعلم الجديد واتجاهاته وكفاياته المهنية، وإكسابه القدرة على دمج تكنولوجيا المعلومات في عمليتي التعليم والتعلم، وبناء كوادر من المدربين لتدريب المعلمين الجدد، على أن تتم متابعة وتقويم البرنامج التدريبي وقياس أثره.

أضف تعليق