اجتماع مجلس ادارة صندوق تمويل المشروعات التعليمية برئاسة الدكتور محمود أبو النصر صيانة 13 مدرسة بكفر الشيخ و7 أخرى بدمياط.. رفع كفاءة 3 مدارس ببني سويف ومركز رياضي بالقاهرة.. وإنشاء مدرسة للفتيات بأسيوط
الثلاثاء 17-2-2015 10:12 م
ترأس الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بحضور الدكتور محمد عمر مدير الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة لمناقشة عدد من الموضوعات والبت فيها.

دعم مديرية كفر الشيخ

وتمت الموافقة خلال الاجتماع على تقديم دعم لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ لصيانة (13) مدرسة بمركز ومدينة بلطيم وبرج البرلس، وتقديم دعم لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد لتنفيذ أعمال الصيانة العاجلة لمدرستي أشتوم الجميل الابتدائية والديبة للتعليم الأساسي.

كما وافق أعضاء مجلس الإدارة على دعم مديرية التربية والتعليم بدمياط لتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لـ(7) مدارس بالمحافظة، ودعمها لصيانة مبنى ديوان المديرية.

صيانة مركز رياضى

وتمت الموافقة خلال الاجتماع على تقديم دعم لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة لعمل صيانة شاملة للمركز الرياضي التابع للمديرية، وعلى طلبها دعم لتوصيل الغاز الطبيعي لمدرسة الدرب الأحمر الفندقية، كما تمت الموافقة على دعم مديرية التربية والتعليم بالشرقية لتوصيل التيار الكهربائي لعدد 9 من مدارس المحافظة..

رفع كفاءة 3 مدارس

ووافق الأعضاء على تقديم دعم لمديرية التربية والتعليم ببني سويف لاستكمال مبنى إدارة تعليمية حديثة بمركز أهناسيا، ورفع كفاءة (3) مدارس بالمحافظة، وإنشاء ملعب لمدرسة مهدي الأخرم (ب).

كما وافقوا على تقديم الدعم لإدارة العمرانية التعليمية بالجيزة لتوفير بعض الأجهزة اللازمة لمدرستي الهرم الإعدادية بنات وأم الأبطال الثانوية بنات.

إنشاء مدرسة للفتيات

وتمت الموافقة على تقديم دعم لمديرية التربية والتعليم بأسيوط لاستكمال إنشاء مدرسة صديقة للفتيات (المتسربات من التعليم) بقرية كوم المنصورة ببني محمد مركز أبنوب، واستكمال تنفيذ أعمال الصيانة والترميم لمدارس التربية الخاصة بالمحافظة، كما تمت الموافقة على تقديم الدعم لمحافظة سوهاج لشراء (5) معامل حاسب آلي لـ(5) مدارس.

توصيل الكهرباء

ووافق الأعضاء على دعم مديرية جنوب سيناء التعليمية لتوصيل الكهرباء لمدرستين برأس سدر تم تمويل إنشائهما من الجيش الثالث، ودعمهما أيضا لتركيب عدادات مياه لبعض مدارس المحافظة، وتوصيل المياه والصرف الصحي لمبنى المديرية الجديد.

صيانة شاملة

كما وافقوا على دعم مديرية التربية والتعليم بالبحر الحمر لعمل صيانة شاملة، وتعلية لمبنى مدرسة مرسي علم للتعليم الأساسي، كما تمت الموافقة على دعم مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد لاستكمال إنشاء (10) مدارس بدلا من المدارس الصادر بشأنها قرارات إزالة.

وتم خلال الاجتماع اعتماد تقديم دعم للوزارة بقيمة مساهمتها في تنفيذ المرحلتين الأولى، والثانية من مشروعات صيانة وترميم المدارس على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية.

100 ألف مقعد

كما تمت الموافقة على دعم الوزارة لتوريد 100 ألف مقعد ضمن مشروع المليون تختة، ودعمها لرفع كفاءة المبنى الخاص بالإدارة العامة للامتحانات، وتنفيذ أعمال تطوير المركز الاستكشافي للعلوم بمطروح، وتمت الموافقة على دعم الوزارة لتدريب كوادر وموجهي رياض الأطفال لتنمية مهارات التفكير، والصرف على مسابقة تصميم خريطة تضاريس مجسمة لمصر.

ووافق أعضاء مجلس الإدارة على دعم الهيئة العامة للأبنية التعليمية لبناء (11) إدارة تعليمية بـ(6) محافظات، وعمل صيانة لمسرح مدرسة صلاح سالم الثانوية بنين بحلوان، وصيانة وإصلاح التلفيات التي لحقت بمبنى مقر الهيئة فرع الفيوم نتيجة تفجير عبوة ناسفة بجواره، وإصلاح وتجديد دورات المياه بمدرسة كفر جرزا تعليم أساسي بإدارة العياط التعليمية، وتوصيل المرافق لمدرسة مزاتة شرق الابتدائية بسوهاج.

كما وافقوا على دعم هيئة الأبنية التعليمية لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لبعض المدارس التي تشكل خطورة على الطلاب، واستكمال أعمال التطوير ورفع الكفاءة لمدارس التعليم الأساسي والثانوي، وتنفيذ أعمال الترميمات اللازمة للمركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج.

أضف تعليق