وزير التعليم يعتمد 600 مليون جنيه لإحلال 10 آلاف مدرسة
الأحد 11-1-2015 05:26 م
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
قال الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، إن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى اعتمد 600 مليون جنيه لإحلال المدارس التى تم حصرها ومراجعة صلاحياتها من جانب لجنة إعداد صلاحيات المدارس والتى وصلت عددها قرابة الـ"10 آلاف مدرسة فى عدد من المحافظات.

وأضاف مدير صندوق دعم المشروعات التعليمية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الـ600 مليون جنيه من ميزانية الصندوق، لافتا إلى اللجان المكلفة ما زالت مستمرة فى عملها لحصر صلاحيات المدارس.

جدير بالذكر أن اللجان المكلفة بمراجعة صلاحيات المدارس انتهت من أعمال المراجعة بنسبة وصلت حتى الآن قرابة الـ36% من إجمالى الإحصائيات المطلوبة، فى عدد من المحافظات وهى (الشرقية بعدد مدارس وصلت إلى 505 مدارس والسويس بمعدل 206 مدارس وبورسعيد والإسماعيلية ومرسى مطروح ودمياط والقاهرة والجيزة والقليوبية وسوهاج والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ والبحيرة.

وكان رئيس مجلس الوزراء كلف خلال الفترة الماضية عددا من الهيئات والمؤسسات بمراجعة صلاحيات المدارس، على رأسها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمقاولون العرب وكليات الهندسة وبعض الجهات الأخرى.

أضف تعليق