أبو النصر: قانون التعليم الجديد قابل للمشاركة المجتمعية
الخميس 25-12-2014 02:29 م
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
ضمن خطة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لتطوير التعليم والاتجاه به خطوة إلى الأمام، قرر الوزير التعديل فى بعض القوانين التى تخص العملية التعليمية مثل قانون هيئة الأبنية التعليمية وقانون صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

حيث قال الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، إن التعديل الجديد يضمن تحديد أهداف أكثر للصندوق بالإضافة إلى زيادة الاختصاصات والعمل على زيادة الموارد البشرية التي توفر نقود أكثر للعمل على تطوير المنظومة التعليمية .

بينما قال اللواء محمد فهمى مدير هيئة الأبنية التعليمة أن أهم تعديل فى قانون هيئة الأبنية الذي يعرض على مجلس الوزراء هو تسهيل الإجراءات لوزارة التربية والتعليم لبناء مدارس على الأراضي المتاحة لها، والتى تكون ملك لوزارات أخرى مثل وزارة الأوقاف بالإضافة إلى عدم فرض ضرائب على ذلك حتى يسهل لهم توفير مدارس أكثر لتقليل كثافة الفصول واستيعاب المدارس لـأكثر من 18 مليون طالب على مستوى الجمهورية.

من جانبه قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لـ "الفجر"، إن التعليم سوف تطرح فى الأيام القادمة قانون التعليم الجديد بعد الانتهاء منه، والذي سوف يعرض للمشاركة المجتمعية ويشارك فيه المعلمون لأول مرة .

وقد أكد أحد المشاركون فى وضع قانون التعليم الجديد، أن أهم ملامح هذا القانون و بنوده تتلخص فى تجريم الدروس الخصوصية نهائيا خارج نطاق مجموعات التقوية المدرسية بالإضافة إلى وضع حلول جذرية وقوانين حاسمة لارتفاع المستوى المادي للمعلم والعمل على تطوير الأوضاع المالية التى تليق بهيبته كمعلم، وأشار أحد المشاركون أن القانون أيضا يضع حلول حاسمة لمشاكل المعاهد القومية والمدارس الخاصة.

أضف تعليق