تصنيع مليون مقعد بـ360 مليون جنيه لسد احتياجات المدارس
الخميس 18-12-2014 01:41 م
تصنيع مليون مقعد
أكد محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، أنه جارى تصنيع مليون (تحديث) مقعد للطلاب بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، لافتا إلى الأسبوع الجارى سيتم توريد 25 ألف تختة لمدارس مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، لإنهاء أى مشكلات تتعلق بالمقاعد.

وأضاف محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه بقدوم العام الدراسى 2015-2016 سيتم الانتهاء من أى مشكلات أو عجز فى المقاعد الخاصة بالطلاب على مستوى الـ"49 ألفا و500 مدرسة الموجودة على مستوى الجمهورية".

وأشار محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم دعم وتمويل المشروعات التعليمية أن بحلول شهر فبراير 2015، ستكون احتياجات مدارس 15 محافظة من المقاعد كاملة، إحلالا كليا لها لافتا إلى أن التكلفة المخصصة لإنهاء مشكلات المقاعد وصلت إلى 360 مليون جنيه من ميزاينة الصندوق.

الجدير بالذكر أن بعض رواد التواصل الاجتماعى تداولوا خلال الفترة الماضية صورا لطلاب فى محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج يجلسون على الأرض دون وجود مقاعد لهم، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم فى بيان لها، مؤكدة أنها صور غير حقيقة وتهدف إلى إثارة الفوضى والبلبلة، موضحة أن الصور المتداولة تكشف أنها غير حقيقة ومصطنعة من جماعات بعينها.

أضف تعليق