استعدادات مكثفة لإطلاق قناة "التعليم المتخصصة"
الإثنين 15-9-2014 06:11 م
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
استقبل الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة؛ لتحديد موعد انطلاق القناة التعليمية استعدادا للعام الدراسى الجديد.

حضر اللقاء اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتطوير التعليم، والأستاذ مصطفى محمود نائب رئيس القطاع والمشرف على القنوات التعليمية، وسامح الشوادي مخرج بالقنوات المتخصصة.

طالب الدكتور الوزير، بأن يبدأ بث القناة التعليمية الجديدة اعتبارا من اليوم الأول في الدراسة الموافق 20/9/2014، مؤكدا أن القناة ستبث المواد العلمية في جميع المواد، كما طالب بأن يتم بث نشرات إخبارية تعليمية تتعلق موضوعاتها فيما يخص أخبار الوزارة والمديريات التعليمية لتكون مرجعا رئيسيا للجميع؛ للتأكد من استيفاء المعلومة الصحيحة من القناة أو موقع الوزارة منعا لإثارة الشائعات.

كما طالب الوزير، بأن تضم الفترة الصباحية في القناة التعليمية الجديدة فقرات كرتونية تعليمية تثقيفية، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها إنتاج كبير جاهز لهذه البرامج، كما دعا أن يتم تصوير البرامج في القرية الكونية التي تضم نماذج عديدة لمصر.

أبدى حسين زين، رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة، استعداده لانطلاق القناة التعليمية الجديدة تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه سيتم تغطية القناة لاستعدادات العام الدراسي يوميا لإظهار مدى استقرار العملية التعليمية في المدارس، بالإضافة إلى المتابعة اليومية لتفاعل التلاميذ مع المدرسين من خلال المناهج الجديدة ومدى الاستفادة منها.

وأكد زين، أن هناك طفرة كبيرة جدا في المنظومة التعليمية مقارنة بالسنوات الماضية.. مشيرا إلى أن الشكل الخارجي للكتاب المدرسى أصبح أكثر جاذبية، كما أشاد بكتاب "الأخلاق والقيم والمواطنة" وما يقدمه من سلوكيات وقيم.

ووجه اللواء نبيل عامر، بتغيير مسمى القناة التعليمية.. مشيرًا إلى أن هذا الاسم فقد مصداقيته، وإطلاق اسم جديد لها يعبر عن المعنى الذي تقدمه، وأنه سيتم طرح عدة اقترحات له، مؤكدًا أن القنوات ستبدأ بداية قوية لتعظيم مدى الاستفادة منها للطلاب، لافتًا إلى أنه يوجد النماذج الجاهزة للبرامج التعليمية التي تقدمها القناة.

الإثنين 15/سبتمبر/2014 - 04:47 م

http://www.vetogate.com/1225357

أضف تعليق