وزير التعليم يفتتح مشروع قادة المستقبل بمقر الاتحاد بالعجوزة
الأحد 10-8-2014 06:19 ص
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم يفتتح اليوم الاحد الموافق 2014/8/9المشروع القومى لإعداد قادة المستقبل بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة.

من جانبه قال عبد الله أشرف الصاوى أمين اتحاد طلاب مدارس جمهورية مصر العربية إن 640طالباً وطالبة ضمن 3000 طالب تم اختيارهم للمشاركة فى المشروع القومى لإعداد قادة المستقبل، وذلك بعد اجتيازهم اختبار الذكاء الذى أعدته الشركة المصرية للاتصالات.

وأضاف الصاوى فى بيان له أنه من ضمن الشروط التى أهلت الطلاب للمشاركة فى المشروع أن يكون الطالب متفوقا دراسيا ومنتظما فى دراسته، ولا تقل نسبة نجاحه عن 85 % لطلاب الصف الثالث الإعدادى، وبالنسبة لطلاب الأول والثانى الثانوى لا تقل نسبة النجاح عن 85%، أما طلاب الثالث الثانوى العام فلا تقل نسبة النجاح فى الصف الثانى الثانوى عن 85%، و75% لطلاب التعليم الفنى.

وأوضح الصاوى أن اختيار الطلاب تم بالتنسيق بين اتحاد طلاب مدارس مصر وقطاع، التدريب بالشركة المصرية للاتصالات، مشيرا إلى أن التدريب سيكون فى ثلاث محافظات وهى القاهرة بمبنى اتحاد الطلاب، ويشمل طلاب محافظات "القاهرة والجيزة والقليوبية ومرسى مطروح والاسكندرية والفيوم" ومحافظة الغردقة بمبنى المدينة الشبابية ويشمل طلاب محافظات "قنا وسوهاج والأقصر والبحر الأحمر والوادى الجديد وأسيوط"، بالإضافة إلى محافظة الإسماعيلية على أن يعقد التدريب بمقر المجمع التعليمى ويشمل طلاب باقى المحافظات إلا أن المجمع التعليمى سيستقبل 320 طالباً وطالبة لضخامة المبنى على دفعتين بواقع 160 بكل دفعة.

الجدير بالذكر أن تمويل المشروع سيكون من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وميزانية اتحاد طلاب مدارس مصر ويشرف عليه ويتولى التدريب قطاع متخصص من الشركة المصرية للاتصالات كما يشرف على التنفيذ بالمقرات الاتحاد ممثلا فى أمين عام الاتحاد والأمين المساعد والرائد العام ومدير إدارة الاتحادات الطلابية.

كما يهدف المشروع إلى إخراج جيل من الشباب واعٍ يتسم بالوسطية والاعتدال الفكرى وتحمل مسئولية القيادة واكتساب مهارات تضمن للشباب القدرة على التغلب على المشكلات والظواهر السلبية بالمجتمع.

أضف تعليق