بروتوكول تعاون لإنشاء 257 مجمع "الشباب والرياضة والتربية والتعليم"
الثلاثاء 5-8-2014 08:08 م
وزيري الشباب والرياضة و التربية والتعليم يوقعان بروتوكول التعاون
وقع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم اليوم، بروتوكول تعاون مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، يتم بمقتضاه استغلال 257 قطعة أرض مخصصة لمراكز الشباب في بناء مركز شباب ومدرسة، في صورة مشروع تعاوني يطلق عليه "مجمع الشباب والرياضة والتربية والتعليم"، ويكون من حق طلاب المدرسة استخدام كافة الملاعب وصالات الأنشطة بمركز الشباب، بالتنسيق والتعاون بين إداريي المدرسة والمركز.

وينص البروتوكول على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإعداد الدراسات الفنية (دراسة تربوية ــ دراسة احتياج) لجميع مساحات الأراضي المتاحة من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور محمود أبو النصر، أن المرحلة الأولى للمشروع تبدأ بـ 45 قطعة أرض موزعة على المحافظات المختلفة، لافتا إلى أن هذا المشروع يساهم في علاج مشكلة ارتفاع الكثافة، كاشفا عن الحاجة إلى بناء 10.000 مدرسة في حال الرغبة في النزول بالكثافة إلى 45 طالبا في الفصل.

وأضاف أبو النصر: أن هذا البروتوكول يتيح للطلاب ممارسة الرياضة، ويساهم في جذبهم إليها من خلال ممارسة الأنشطة، مؤكدا أن الرياضة من أهم الأنشطة التي تحرص الوزارة على تشجيعها لأن العقل السليم في الجسم السليم.

ومن جانبه أكد المهندس خالد عبد العزيز، أن السيد رئيس الجمهورية يتابع الموضوع بنفسه ويشجعه، مشيرا إلى أنه قد طلب موافاته بالخطوات التي تمت في دراسته.

وعلى هامش توقيع البروتوكول، وافق المهندس خالد عبد العزيز على طالب الدكتور محمود أبو النصر بعمل قوافل تعليمية للمعلمين في مختلف المحافظات ــ على غرار قوافل الطلاب في العام الدراسي الماضي ــ لتدريبهم على المناهج الجديدة التي تم إعدادها، مشيرا إلى أنه قد تم تغيير 30% من المناهج الدراسية.

وأكد عبد العزيز، في الوقت نفسه، على استمرار القوافل الدراسية التي تعدها وزارة الشباب والرياضة للطلاب وخاصة طلاب الشهادات العامة في مختلف المحافظات.

أضف تعليق