وزير التعليم: حققنا خطوات ملموسة في سبيل النهضة
الإثنين 28-7-2014 04:57 م
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر أن هناك خطوات ملموسة تحققت في سبيل نهضة العملية التعليمية وأن هناك مبادرات وجهودا مبكرة تمت في سبيل تنفيذ برامج الخطة الاستراتيجية القومية للتعليم قبل الجامعي في مصر 2014-2030.

وقال «أبوالنصر»، في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط الإثنين، إن الوزارة عملت جاهدة على وضع حلول غير تقليدية للتحديات التي تعرقل المسيرة التعليمية.

وأضاف أن هذه الجهود تتلخص في بناء وصيانة المباني المدرسية ودعم الأنشطة المدرسية وتطوير رياض الأطفال والتعليم الأساسي (الإبتدائي- الإعدادي) والتعليم الثانوي العام والثانوي الفني وتطوير المناهج التعليمية وتطوير التعليم المجتمعي والاستخدام الفعلي لتكنولوجيا التعليم ورعاية الموهوبين والفائقين والتنمية المهنية وإدارة الموارد البشرية ومحو الأمية والمتابعة والتقويم والتغذية المدرسية.

وأشار إلى أن الوزارة اعتمدت في تنفيذ ذلك على أنشطة الهيئات والجهات التابعة لها مثل صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية (مصادر تمويل المشروعات التعليمية لانتظام العملية التعليمية) والمركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي والمركز القومي للبحوث التربوية والتنمية والأكاديمية المهنية للمعلمين وتأهيل المدارس للاعتماد.

المصري اليوم 28/7/2014

http://m.almasryalyoum.com/news/details/490496#.U9Zgo3qo-Kw.facebook

أضف تعليق