أبو النصر: تدشين أول مركب صيد لطلاب التعليم الفني ببورسعيد
الإثنين 30-6-2014 12:20 م
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

صرح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بأنه قد تم تدشين أول مركب صيد ببدن حديد لطلاب التعليم الفني بمحافظة بورسعيد، مشيرا إلى أن المركب قد تم تصنيعه في أقل من ثلاثة شهور لتعليم طلاب التعليم الفني فنون الملاحة وأعمال الصيد، وذلك وفقا للتخصص الموجود بمدرسة بورسعيد الثانوية الميكانيكية (تخصص فنون الملاحة والثروة السمكية).

وكشف سيادته عن أن تصنيع المركب قامت به الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بتكلفة إجمالية 3 مليون ومائتان ألف جنيه، لافتا إلى أن المركب يبلغ طوله 20 متر، وعرضه 6 أمتار ونصف، و3 أمتار غاطس، وحمولة إجمالية 50 طن، وهو مجهز بأحدث الأجهزة الملاحية العالمية وأحدث وسائل الأمان البحري.

جديرٌ بالذكر أنه قد تم تدشين المركب تحت إشراف يحيى عبد الملاك مدير مديرية بورسعيد التعليمية، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 30 يونية.

كما تم الاتفاق بين مديرية التربية والتعليم ببورسعيد والشركة المصنعة للمركب على إنشاء عدد فصلين داخل الترسانة البحرية، أحدهما لبناء السفن والآخر للمحركات البحرية (إنشاء فصول داخل المصنع)، وفقا لخطة الوزارة بشأن تطوير التعليم الفني، حيث تتولى مديرية التربية والتعليم الجانب النظري من المنهج، وتتولى الشركة المنفذة الجانب العملي .

وزارة التربية والتعليم

http://portal.moe.gov.eg/MediaCenter/Pages/news_29-6-14.aspx

أضف تعليق